fbpx

Templeton.org is in English. Only a few pages are translated into other languages.

OK

Usted está viendo Templeton.org en español. Tenga en cuenta que solamente hemos traducido algunas páginas a su idioma. El resto permanecen en inglés.

OK

Você está vendo Templeton.org em Português. Apenas algumas páginas do site são traduzidas para o seu idioma. As páginas restantes são apenas em Inglês.

OK

أنت تشاهد Templeton.org باللغة العربية. تتم ترجمة بعض صفحات الموقع فقط إلى لغتك. الصفحات المتبقية هي باللغة الإنجليزية فقط.

OK
Skip to main content

ما هي الحياة وكيف نشأت؟ ما هي العوامل التي تفسّر وتدفع تغيّرات التطور؟ ما هي القوانين والأنظمة الحاكمة للكون، ولماذا تعدّ الرياضيات جوهرية في آلياته؟

يسعى قسم العلوم الطبيعية إلى دعم المشاريع التي تتناول هذه الأسئلة وغيرها مما يتعلق بأصل وطبيعة الكون، ومكانة الجنس البشري في هذا الكون. وتشجع المؤسسة خاصة على المشاريع الجريئة التي تحمل في آن واحد مخاطر كبيرة (بالفشل) واحتمالا (ولو كان محدودا) بالعودة بنتائج مبهرة، تلك المشاريع التي لا تدعمها الوكالات والمؤسسات .

من 2019 إلى 2023، وكجزء من التزام المؤسسة بتمويل 12 أولوية إستراتيجية، يرحب قسم العلوم الطبيعية بمقترحات البحوث المتعلقة بالأولويات التالية: التواضع الفكري، العلوم الرياضية والفيزيائية، وعلم الغاية، والتطور الثقافي.

ورغم أن مجمل التمويل ضمن قسمنا تقع ضمن هذه الأولويات، إلا أننا سنواصل قبول مقترحات البحوث المبتكرة التي لا تندرج تحت أي من هذه المجالات، وذلك ضمن محور التمويل المفتوح.

Featured Grants

Project Leader(s): William Kimbel
Grantee(s): ASU Foundation for a New American University
Project Leader(s): Max Tegmark, Anthony Aguirre
Grantee(s): Foundational Questions Institute
Project Leader(s): Christopher Tully
Grantee(s): Princeton University
Project Leader(s): Sheperd Doeleman, Abraham Loeb
Grantee(s): Harvard University